أخبار عدن

برعاية وزير التربية والتعليم العكبري.. تدشين مشروع توفير الحقيبة المدرسية لأطفال اليمن بعدن

الأربعاء 13 يناير 2021 10:13 مساءً عدن (عدن الغد) خاص:


جرى صباح اليوم الأربعاء بمديرية خورمكسر في العاصمة المؤقتة عدن تدشين مشروع توفير الحقيبة المدرسية لأطفال اليمن، برعاية وزير التربية والتعليم طارق العكبري ودعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

ويشمل المشروع توزيع أكثر من 20 ألف حقيبة مدرسية للأطفال في خمس محافظات هي (حضرموت، الضالع، أبين، مأرب، عدن).

والمشروع يهدف إلى دعم أطفال اليمن لتمكينهم من مواصلة التعليم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، والتي دفعت الكثير من الأطفال إلى ترك مقاعد الدراسة.

وخلال التدشين ألقى وكيل قطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عمر باسليم كلمة قال فيها: حصلت شريحة كبيرة من تلاميذنا على الحقيبة المدرسية التي تحتوي على أدوات مدرسية.

وأضاف الدكتور باسليم: كان لي شرف التوقيع على اتفاقية المشروع مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية قبل شهرين في حضرموت، لتوزيع أكثر من 20 ألف حقيبة مدرسية، واليوم ندشن التنفيذ الفعلي لهذه الاتفاقية في عدن بتوزيع الحقيبة المدرسية على خمس محافظات يمنية.

وأكد وكيل قطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم أن مركز الملك سلمان هو الممول لهذه الاتفاقية، قائلا: ليس غريباً أو جديداً على مملكة الإنسانية تمويل مشاريع كهذه وأكبر بكثير، مشيرا إلى عدد من المشاريع التي نفذها المركز في عدن وعدد من المحافظات اليمنية في إطار (مشاريع التعافي المبكر) التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باليمن.

وأوضح الدكتور محمد باسليم أن هناك عدداً من المشاريع بالقطاع التعليمي ينفذها مركز الملك سلمان مباشرة أو عبر المنظمات كاليونيسف وغيرها.

وقدم الدكتور باسليم شكر وزارة التربية والتعليم لمركز الملك سلمان، مشيرا إلى أن اليمن هي من أكبر المستفيدين من مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي ختام حفل التدشين جرى توزيع الحقائب المدرسية على عدد من الطلاب والطالبات الحاضرين، من قبل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، ومحافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.



شاركنا بتعليقك