رياضة

في ليلة تألق شتيجن..برشلونة يتأهل لنهائي السوبر الإسباني بتخطيه ريال سوسيداد

الخميس 14 يناير 2021 02:11 مساءً ((عدن الغد)): خاص


 

صعد نادي برشلونة لنهائي كأس السوبر الإسباني، بعد تجاوزه عقبة ريال سوسيداد بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الأشواط الأساسية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لكلا الفريقين.

المباراة شهدت تألقاً لافتاً للحارس الدولي الألماني "مارك أندريه تير شتيجن"طوال الـ90 دقيقة الأولى من اللقاء، وفي الأشواط الإضافية الأولى والثانية أيضاً، وحرم النادي الباسكي من التقدم في النتيجة في أكثر من مناسبة، كما تصدى لركلتي ترجيح في ركلات الجزاء الترجيحية.

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم النادي الكتالوني، بهدف نظيف، سجّله الهولندي، "فرينكي دي يونج" في الدقيقة 39، برأسية رائعة بعد عرضية من الجهة اليسرى عبر "أنطوان جريزمان".

وفي الشوط الثاني من المباراة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لـ سوسييداد، بعد وجود لمسة يد على دي يونج، انبرى لها "ميكيل أويارزابال" في الدقيقة 51، وسجّلها بنجاح في مرمى شتيجن ، وانتهت المبارآة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيحابي ليلجأ الفريقان الى الأشواط الإضافية.

في الأشواط الإضافية الأولى والثانية لم تشهد المباراة أي تغيير في النتيجة، في ظل تألق شتيجن، ورعونة الفرنسي أنطوان جريزمان، مُهاجم النادي الكتالوني.

وفي ركلات الجزاء ابتسم الحظ لبرشلونة، حيث تألق شتيجن وتصدى لركلتي ترجيح، وسجّل ريكي بويج الركلة الحاسمة، ليتأهل برشلونة بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.

ويشار الى أن برشلونة سيواجه الفائز من مباراة اليوم والتي ستجمع بين ريال مدريد وأتلتيك بلباو، في نصف نهائي السوبر الثاني والذي سيقام في مدينة مالاجا الإسبانية.



شاركنا بتعليقك