أخبار عدن

بتمويل من مؤسسة H&M وبالشراكة مع كير العالمية.. جسور للحلول التنموية تدشن الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة بعدن

الخميس 14 يناير 2021 06:07 مساءً


عدن_عدن الغد _هشام الحاج:

دشنت مؤسسة جسور للحلول التنموية، صباح اليوم، الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة في عدن، ضمن مشروع (المرأة في الأعمال).

وبدأت الفعالية بآي من الذكر الحكيم تلاها المقرئ احمد ناصر، ثم ألقى الأستاذ أحمد نصار كلمة بإسم منظمة كير العالمية، تحدث فيها عن المشاريع الصغيرة ودور أنشطة المشروع ودخول النساء في عالم المال والأعمال وتعزيز الروابط وتسهيل أعمال النساء رائدات الأعمال من قبل الجهات الحكومية والخاصة.

وأضاف "نصار" أن الورشة تمثل جانب نجاح وتكاتف مع المرأة ورائدات الأعمال, ومنظمة كير العالمية تدعم مثل هذه المشاريع والتشبيك بين رائدات الأعمال ورجال الأعمال والغرض من ذلك خلق تنمية اقتصادية مستدامة في عدن.

وتعتبر منظمة كير العالمية واحدة من المنظمات غير الحكومية الدولية الرائدة في تقديم تقارير شاملة عن تأثير عملها في جميع أنحاء العالم، وفي اليمن نشطت منظمة كير منذ العام ١٩٩٣م لمعالجة الفقر وتعزيز العدالة الاجتماعية من خلال جهود الإغاثة في حالات الطوارئ ومشاريع التنمية المستدامة، حيث تعمل في (١٣) محافظة يمينة.

وفي الفعالية التي اقيمت بقاعة سبأ بمديرية خورمكسر بتمويل من مؤسسة H&M وبالشراكة مع منظمة كير العالمية وبرعاية كريمة من محافظ العاصمة عدن، نفذت مؤسسة جسور ورشة عمل لرائدات الأعمال ورجال الأعمال الهدف منها خلق علاقات وتشبيك بينهما.

وخلال التدشين تحدث الأخ محمد البان المدير التنفيذي لمؤسسة جسور للحلول التنموية عن الهدف من تدشين الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة.

واضاف البان ان الغرض من الفعالية هو تكوين شبكة مجتمعية لجميع قطاعات الاقتصاد في عدن وأصحاب المشاريع الصغيرة لخلق تنمية واستجابة فعالة وامتصاص البطالة وتوظيف 80% من الأيادي العاملة ..

وافاد بالقول نسعى من خلالها لخلق الشراكات لأحداث تنمية مستجابة حقيقية لمكافحة الفقر والبطالة، كما وجه رسالة شكر للأخ المحافظ أحمد حامد لملس على رعايته الكريمة للفعالية والمشروع ككل .

وشارك في ورشة العمل قرابة (٧١) امرأة من رائدات الأعمال وعدد من رجال الأعمال والتجار والموردين.

الجدير بالذكر أن مؤسسة جسور للحلول التنموية تأسست في العام ٢٠١٥م، وهي مؤسسة أهلية تعمل في مجالات التمكين الاقتصادي وسبل العيش والتعليم، وهي تسعى لتحقيق رسالتها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج النوعية بالشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية اليمنية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الدولية.

ونفذت مؤسسة جسور منذ التأسيس العديد من المشاريع والبرامج الكبيرة في عدة مجالات ومحافظات يمنية.

 

 



شاركنا بتعليقك