أخبار وتقارير

وزير النفط والمعادن يبحث مع السفير البريطاني الاستفادة من الخبرات والاستثمارات البريطانية

الخميس 14 يناير 2021 07:57 مساءً عدن (عدن الغد) سبأنت


بحث وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود، اليوم، عبر تقنية الإتصال المرئي مع السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون، أولويات الوزارة الاستفادة من الخبرات واستثمارات الشركات البريطانية في اليمن.

وأكد باعبود، على عمق العلاقة التاريخية والاستراتيجية مع المملكة المتحدة البريطانية حكومة وشعبا وكانت حاضرة مع اليمن في الجانب السياسي والاغاثي ومع الحكومة...مشيداً بدعم الحكومة البريطانيا ومساندتها الدائمة لحكومة الشرعية والعمل على استعادة الدولة من الجماعات الإرهابية الحوثية التي استفحلت أعمالها التخريبية ضد الدولة والشعب كان آخرها الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي.

واستعرض باعبود برامج وخطط وزارة النفط والمعادن وأعمال الشركات في القطاعات الاستكشافية والإنتاجية..مؤكدا بأن أولويات الحكومة اليمنية دعم الشركات الاستكشافية والإنتاجية التي لمست اهتماما كبيرا وبيئة آمنة ومشجعة للاستثمار، وقال:" نحن كحكومة نعمل على تعزيز الأمن والاستقرار وإعادة السلام لليمن وبما يحقق استقرار مستدام للدولة والعمل على تحقيق مصلحة كل أبناء الشعب بما يخدم تطلعاته وطموحاته، بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتوجهات الحكومة والمرجعيات الدولية .

وأكد وزير النفط والمعادن، إن مضاعفة الإنتاج يأتي في مقدمة الأولويات التي سيتم العمل عليها في الفترة القادمة؛ وسيوازي ذلك تفعيل الرقابة المالية والفنية لما يحقق النتائج المرجوة ويسهم في تطوير الأعمال بهذا المجال.

من جانبه جدد السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل أرون، إدانته للهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي .. مشيداً بالإجراءات العملية التي اتخذتها الحكومة وممارسة عملها من العاصمة المؤقتة عدن ..متطرقاً إلى المباحثات الخاصة بقضية الناقلة صافر الراسية في ميناء رأس عيسى وإلى الجهود المبذولة مع الأمم المتحدة بهذا الشأن.



شاركنا بتعليقك