أخبار وتقارير

الوزير كلشات يطلع السفير المصري على جهود الوزارة والتحديات التي تواجه قطاع الكهرباء

الخميس 21 يناير 2021 07:56 مساءً عدن (عدن الغد) خاص


بحث وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور محمد كلشات في مقابلة افتراضية، اليوم، مع السفير المصري لدى بلادنا أحمد فاروق جوانب التعاون المشترك وإمكانية الدعم المصري لقطاع الكهرباء والصعوبات والتحديات المحيطة.

وقدم السفير المصري تبريكاته لمعالي الوزير ، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه.

واكد الجانبان على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرص القيادة المصرية على دعم ومساندة اليمن.

وعبر وزير الكهرباء خلال المقابلة عن عظيم امتنانه للأشقاء في جمهورية مصر ، ناقلا تحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك للحكومة المصرية.

ولفت إلى المواقف الوطنية والقومية المشرفة لمصر ووقوفها إلى جانب اليمن في جميع المنعطفات السياسية منذ قيام ثورتي سبتمبر وأكتوبر وأنها ستظل محل تقدر واعتزاز لدى الشعب اليمني.

وجدد الوزير كلشات شكره وتقديره للشركة القابضة لكهرباء مصر على جهودها في تقديم برنامجا تدريبيا ل( 167) متدربا من كوادر قطاع الكهرباء, بإشراف من وزارة الكهرباء المصرية خلال العام الماضي.

وأطلع الوزير أخيه السفير المصري على الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة ووضع المنظومة الكهربائية وطبيعة التحديات والصعوبات لنقلها إلى حكومة بلادة لبحث وتدارس مجالات الدعم وأولويات المساعدة التي يمكن أن يقدمها الأشقاء في مصر في هذا الجانب.

و تطرق الوزير إلى أهم الصعوبات التي يواجهها قطاع الكهرباء وجهود الحكومة والوزارة والمؤسسة الحالية لمعالجتها قدر الإمكان لتجاوز المرحلة الراهنة والتخفيف من معاناة المواطنين ، مشيراً الى أهمية التركيز على استغلال موارد الطاقة المتجددة وأهمية دعوة الشركات المحلية والخارجية للاستثمار في هذا المجال.

كما تطرق الوزير إلى توجه الوزارة لتحديث الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والذي بدوره سيعمل على جذب المستثمرين وتشجيع المانحين على تنفيذ مشاريع طاقة متجددة في بلادنا.

وأشاد وزير الكهرباء والطاقة بالمستوى العالي الذي وصل إليه جمهورية مصر العربية في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، معبرا عن تطلعه في تقديم المزيد من الدعم المصري.



شاركنا بتعليقك