أخبار المحافظات

في لقاء صحفي بالإعلاميين .. الصحة وأدارة المستشفى بلودر تناقش العديد من القضايا الهامة للصحة..

السبت 23 يناير 2021 08:16 مساءً لودر ( عدن الغد ) فهد البرشاء


بحضور مدير عام لودر الأستاذ/ عوض علي النخعي، ومدير مكتب الإعلام بلودرالأستاد/ جهاد حفيظ، وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية، عقد مديرا مكتب الصحة والمستشفى بالمديرية الأخ/ محمد مزاحم،والدكتور/ نبيل الكازمي مؤتمر صحفي لإعلاميو المديرية..


وفي بداية اللقاء رحب مدير مكتب الصحة الأخ/ محمد مزاحم بالحضور وعلى رأسهم مدير عام مديرية لودر وحضورهم هذا اللقاء الأخوي الذي يهدف لإظهار الحقائق المغلوطة التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام والصحف الصفراء من خلال بعض ضعاف النفوس وأصحاب الدفع المسبق..


وقال مزاحم لدينا 30 مرفق صحي موزعة على شتى مناحي المديرية ومناطقها المترامية الإطراف منها المستشفى وثلاثة مراكز صحية وإحدى عشر وحدة صحية أهلية وستة عشر وحدة صحية حكومية، وجميعها تعمل بوتيرة عالية ووفق الإمكانيات التي تتاح لنا ونقدمها لها وتعد من أفضل المديريات نشاطاً ولاينكر نشاطنا إلا جاحد وناكر جميل ونعتمد على دعم المنظمات الحكومية..


وأضاف: ونحن رهن الإشارة لأي إستفسار ومكاتبنا مفتوحة للجميع،وحينما يكتب أي إنسان عن وضع الصحة وينكر عملنا فهذا لايسيء للصحة فقط وإنما لمائة وخمسون الف نسمة في مديرية لودر ولكل الشرفاء فيها الذين يدركون تماماً حجم مايقدمه المستشفى ومكتب الصحة من خدمات جبارة وجليلة..


وشكر مزاحم في ختام حديثة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور/ علي الوليدي، ومدير مكتب الصحة في المحافظة الدكتور/ جمال الذيب على جهودهم الجبارة في خدمة الصحة بالمديرية..


بعد ذلك تحدث مدير عام مديرية لودر الأستاذ/ عوض علي النخعي قائلاً: حديثنا عن الصحة حديث ذو شجون ولايمكن أن نعطيه حقه على الإطلاق فما قدمه مكتب الصحة ومستشفى لودر لايمكن لأحد أن يقدمه أو يقوم به،فلكل شخص طريقته في التعامل والتواصل مع الغير،وأنتم كإعلاميين يقع على عاتقكم إظهار هذه الحقائق التي يحاول البعض أن ينكرها،ولن يكون الإعلام إعلام صادق إلا إذا نقل الحقيقة دون سواها..


وحمّل النخعي الإعلاميين والشرفاء من أبناء مديرية لودر أمانة نقل الحقائق دون اللجوء لأساليب اللف والدوران كي يسهم الجميع في أن يقدموا للمديرية بعض ماتصبو إليه..


إلى ذلك تحدث مدير مستشفى لودر الدكتور/ نبيل الكازمي بإستفاضة عن الدور الريادي الذي يقدمه مستشفى لودر في ظل قيادة مكتب الصحة ممثله بالأخ/ محمد مزاحم الذي لم يألوا جهداً في خدمة الصحة والمستشفى على وجه التحديد..


حيث شرح الكازمي واقع المعاناة التي يعيشونها منذ توليه إدارة المستشفى عل ابرزها الميزانية التشغيلية التي لاتكفي لشراء الماء للمستشفى او لعمال الخدمات أو لشراء المحاليل أو لأمور كثيرة لايتسع المقام لذكرها الآن..


وقال: لماذا يتعمد البعض مهاجمة المستشفى أو التقليل مما يقدمه المستشفى لكافة أبناء مديريات المنطقة الوسطى وأجزاء واسعة من جيشان في ظل وضع صحي ومعيشي وإقتصادي وسياسي مترهل للغاية ولايخدم البتة ولكننا نعمل كل ما بوسعنا كي نخدم المرضى وكل مرتادي المستشفى..


وعرّج الكازمي على بعض من الإنجازات والأعمال التي قدمها المستشفى خلال العام المنصرم منها:
استقبال 27030 حالة في الطوارئ،إجراء 4146 عمليه صغرى وكبرى،646 عملية قيصرية وغيرها من الأمور..


كما تطرق الكازمي إلى عدد من الإنجازات التي أُنجزت خلال فترة قيادة لإدارة المستشفى ذكر منها: بناء مركز غسيل، بناء شقة للأطباء،زيادة عدد سيارات الإسعاف من واحدة إلى اربع سيارات،توفير جهاز CBC، جهاز تخدير،تحسين وضع الأطباء،عيادة التكافل الإجتماعي،توفير عدد أربعة مواطير، وعدد من الإنجازت..


وأختتم الكازمي حديثة وردودة على الإعلاميين بالقول: نحن على إستعدادة لأي تساؤلات من قبل من يبحث عن الحقيقة لا من أولئك الذين فقدوا مصالحهم فأصبحوا ينعقون فب كل واد ومجلس،مع علمنا أنهم لايستحقون اي ضجيج أو إهتمام ولكن من باب التوضيح،وللعلم إذا أستدعى الأمر أن نقاضي من يتهمنا زوراً وبهتان فلن نتردد في ذلك وفي الوقت المناسب..


من جانبه تحدث مدير مكتب الإعلام بمديرية لودر الأستاذ/ جهاد حفيظ بالقول: إذا تحدثنا عن صحة لودر أو المستشفى فإننا نتحدث عن الجانب المشرق في هذه المديرية وعن الصدق والنزاهة والعمل دون كلل أو ملل وأي أصوات تستهدف هذين المرفقين فالكل يعلم أنها اصوات نشاز لاتستحق الرد عليها على الإطلاق لانها تمثل أصحابها ومصالحهم واهدافهم التي فقدوها..


واردف بالقول: ستظل قافلة الصحة والمستشفى تسير في طريقها والكلاب تنبح ولكن لن تثنيها أو توقفها فلن يضرها ذلك النباح طالما وهي تسير بخطى ثابتة وواثقة نحو الهدف المنشود وهو خدمة المرضى..


وخلال اللقاء تطرق الإعلاميون إلى جملة من القضايا التي تهم الصحة ورد عليها المعنيون بشفافية مطلقة وصراحة معهودة منهم..


حضر اللقاء الدكتور/ فهمي نائب مدير مستشفى لودر،والأخ/ فهمي عمر مسؤول الإحصاء والحاسوب.



شاركنا بتعليقك