أخبار المحافظات

بسبب ضروفه الصعبه..أب يُقدم على تزويج إبنته القاصره في تعز...

الأحد 24 يناير 2021 01:14 صباحاً تعز((عدن الغد)): نسيم الشرعبي


 

يُقدم والد الطفلة "وعد الآنسي" البالغة من العمر 12 عاماً من محافظة تعز والتي تسكن في حي (المعلمين) على تزويجها من شاب يتجاوز عمره 25 عام، وذلك يوم غدٍ الأحد وسط إستياء من أهالي الحي على ماسيقوم به والد الطفلة.

وفي تصريح حصري لـ (عدن الغد) أوضح أحد أهالي الحي ويدعى "لؤي الشميري" بأن والد الطفلة وأسرته يسكنون في إحدى الدكاكين وحالتهم المادية صعبة جداً..مشيراً بأن هذا هو السبب الذي دفع والد الطفلة على قبول تزويجها.

وصرح بأن والدة الطفلة رافضة لفكرة زواج إبنتها إلا أن الأب لازال على موقفه ولم يغيره.

أهالي الحي سيتوجهون صباح اليوم الأحد الى مدير مكتب حقوق الإنسان الأستاذ/علي سرحان ليوقف هذا الزواج الغير شرعي قبل إتمامه ومراجعة والد الطفلة عن قراره الغير إنساني بحق طفلته القاصرة.

هذا وتشهد المحافظات اليمنية العديد من الحالات المشابهه لهذه الحالة حيث إنتشر زواج القاصرات مؤخراً بشكل كبير في البلاد ، وتنص المادة رقم 124 في الدستور اليمني على أن أقصى سن للزواج هو 18 عاماً.


تعليقات القراء
520905
اب وتعز بقبقه بس والا حرروا ارضهم | د.احمد احمر العولقي بريطانيا
الأحد 24 يناير 2021
اب وتعز بقبقه بس والا حرروا ارضهم رحم الله شهداء الجنوب ..

520905
النبي محمد تزوج عائشة وهي بنت سبع ودخل بها وهي بنت تسع | العولقي شبوة عدن
الأحد 24 يناير 2021
النبي ﷺ قال: يا معشر الشباب! من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم؛ فإنه له وجاء . لأن الشاب اذا بلغ الحلم يكون عرضه للفتن والحرام فالزواج ستر للبنت والشاب ويجوز أن تتزوج البنت بنت تسع أو بنت عشر ومافوق كما قال ابن باز. هذا ديننا وهذي عاداتنا أما غير هذا فهو مستورد لنا من الكفرة الفجرة قال 18


شاركنا بتعليقك