احوال العرب

أردوغان: السعودية تطلب طائرات بدون طيار من تركيا

الثلاثاء 16 مارس 2021 08:48 مساءً (عدن الغد) (رويترز)




كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن "السعودية تطلب طائرات بدون طيار من تركيا".

وقال أردوغان: "تلقينا طلبا من السعودية بخصوص الطائرات المسيرة المسلحة".

وتشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترا منذ سنوات بسبب قضايا في السياسة الخارجية وأسلوب التعامل مع جماعات الإسلام السياسي وخاصة بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مصادر مطلعة أن السعودية والإمارات بدأتا تحركات أولية لتحسين العلاقات مع تركيا ما يمكن أن يفيد مجالي التجارة والأمن في الشرق الأوسط.

في المقابل ينفي مسؤولون أتراك أن يكون هناك تواصل مباشر أو غير مباشر مع أبو ظبي والرياض يضمن مطالب بتغيير سياسة أنقرة تجاه "الإخوان المسلمين".



تعليقات القراء
533287
نحن | نحن
الثلاثاء 16 مارس 2021
تفوووووووووووووووووووو

533287
تركيا تصرقعت | سامي
الثلاثاء 16 مارس 2021
الحكومه التركيه.. كل همها كيف تعيد العلاقه مع مصر والسعوديه.. كل يوم تقول كذبه لارظا الشارع التركي.. في السعوديه ومصر. تنفي لاشي تواصل مع الحكومه التركيه... كذاب وصدق نفسه

533287
تركيا المملكة اليمن | احمد
الأربعاء 17 مارس 2021
حرب بين السعودية والإمارات في ميدان اليمن السعودية مع تركيا وقوات الشرعية ضد مليشيات ايران وابوطبي المعركة قريبة والانتصار واضح بيرقدار تزهق رؤوس وتحدث فر وكر لمليشيات ابوطبي بعدن والمخا وصنعاء قريبا الصدور ستثلج درس في الحرب والقوة والخبرة

533287
نحن | نحن
الخميس 18 مارس 2021
نحن والانتقالي وآخرين لا نفرق بين اليمنيين أو نمزق اليمن. أيها الأمراض السفلة اليمن ممزق، اليمن مفرق، اليمنيين ممزقين مفرقين من زمان من أول يوم للوحدة وزادها تمزقاً حرب 1994م. الجنوبيين يكرهوننا ونحن نكرههم ولا حل إلا في حرب طاحنة بيننا وبينهم نقتلهم كلهم أو يقتلوننا كلنا. أو أن تقوم دولتين على ما كانت قبل عام 1990م وهذا خيار يمكن أن يؤجل حرب الإبادة التي ستقع حتماً بيننا نحن والجنوبيين.


شاركنا بتعليقك