احوال العرب

احباط محاولة انقلابية في الاردن

السبت 03 أبريل 2021 10:26 مساءً وكالات


أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، بأن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين و20 آخرين بتهمة "تهديد استقرار البلاد".

 

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مسؤول استخباراتي مطلع، أن الأمير حمزة بن الحسين وُضع تحت الإقامة الجبرية في قصره بعمان، بينما يستمر التحقيق في "مؤامرة مزعومة للإطاحة بأخيه الأكبر غير الشقيق الملك عبد الله الثاني".

 

ووفقا للصحيفة، فإن قرار الاعتقال جاء بعد اكتشاف "مؤامرة معقدة وبعيدة المدى ضمت أحد أفراد العائلة المالكة وزعماء قبائل ومسؤولين بأجهزة أمنية".

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في المخابرات قوله إن "من المتوقع حدوث اعتقالات إضافية"، فيما أكد مستشار بالقصر الملكي أن الاعتقالات تمت على خلفية "تهديد استقرار البلاد".

 

وكانت وكالة  الأنباء الرسمية الأردنية "بترا" أكدت في وقت سابق من اليوم اعتقال السلطات الأردنية رئيس الديوان الملكي الأسبق ومبعوث الملك الخاص السابق إلى السعودية.

 

وأفادت وكالة  الأنباء الرسمية الأردنية "بترا" نقلا عن مصدر أمني، بأنه تم اعتقال عوض الله والشريف حسن بن زيد لأسباب أمنية.

 

المصدر: "واشنطن بوست"

 


تعليقات القراء
537914
الجنوب الحر قادم والهويه تستحق | ناصح
الأحد 04 أبريل 2021
متى سيتخلص العقل العربي لمن يريد أن تكون له السلطة من الفكر الإنقلابي للوصول إليها وقد أدى هذا الفكر إلى كل الكوارث التي حصلت ولا تزال،لماذا لا توجد حركات سلمية شعبية ليس من الضرورة أن تكون في شكل تظاهرات وأنما أولاً برفع مستوى الوعي السياسي المجتمعي والإستفادة من وسائل الإعلام المختلفة وإعلان الإضرابات العامة المنظمة والعصيان المدني لتحقيق مطالب مشروعة تخدم مصالح المجتمع وإختيار الكفاءات لإدارة الدولة ومحاسبة المقصرين ومحاكمتهم.


شاركنا بتعليقك