اخبار المهجر اليمني

اتحادات الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج تطالب الحكومة بتعجيل صرف مستحقات الطلبة المتأخرة

الأحد 04 أبريل 2021 08:30 مساءً (عدن الغد)خاص:


بعث اتحادات الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج برسالة إلى كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والدكتور خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والفني تطالبهم بتعجيل صرف مستحقات الطلبة المتأخرة .


نص الرسالة:


بسم الله الرحمن الرحيم


دولة / د. معین عبدالملك سعيد رئيس الوزراء

معالي/ أ.د. خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والفني


بیان مطالبة بتعجيل صرف مستحقات الطلبة المتأخرة


يقترب رمضان وتزداد معه مسؤوليات نفقات العيش وتبعات الهموم التي تثقل كاهل الطالب اليمني المبتعث الذي أصبح اليوم يقاسي كارثية الإهمال ومرارة خذلان ونسيان الجهات الرسمية المسؤولة عنه، حيث دخل الاستحقاق المالي في الربع الثاني للعام 2021م، بينما آخر ربع تم تحويله هو الثاني العام 2020م.

الطلبة اليوم في مختلف دول الابتعاث يعيشون تحت وطأة موجات الجائحة التي فاقمت معاناتهم والتزاماتهم المعيشية والتعليمية!

إننا في اتحادات الطلبة اليمنيين في الخارج ونتيجة لتردي أوضاع الطلبة المعيشية والتعليمية والصحية نحملكم في رئاسة الوزراء ووزارتي التعليم العالي والمالية بالدرجة الأولى - مسؤولية تعثر الطلبة المبتعثين وتهدد مستقبلهم وامكانية توقيفهم أو فصلهم من الجامعات، وهذه إحدى نتائج التقاعس والتصرف اللامسؤول من قبلكم .

نناشدكم بحرمة اليمين الذي أقسمتموه أمام الله وأمام شعبكم بسرعة التوجيه والتنفيذ لما يلي: 1. صرف جميع المستحقات المتأخرة للربعين الثالث والرابع من العام المنصرم 2020م والربعين الأول والثاني للعام الحالي 2021م فورا، مع وضع آلية مزمنة تنظم صرف المستحقات في وقتها المحدد.

2. صرف الرسوم الدراسية لعامي 19-2020م و 20-2021م.

3. سرعة معالجة مشاكل الطلبة المنزلين والعالقين والموقوفة مستحقاتهم ظلمة من قبل
الملحقيات الثقافية، وصرف تذاكر سفر للخريجين .

4. اعتماد موفدي الجامعات والوزارات الأخرى وطلبة الاستمرارية ابتداء من الربع الثاني 2020م.

إن الطلاب المبتعثين هم الفئة الأكثر احتكاكا بمنظمات المجتمع المدني وحكومات دول العالم، ومعاناتهم واهمالهم لا تكاد تخفى على تلكم الحكومات والمنظمات! فلتعوا أن معاناة أبناءكم تضرب في صميم مصداقيتكم وسمعتكم أمام دول العالم، وبدورنا نحثكم على تحمل مسؤولياتكم تجاه أبناءكم وأنفسكم أمام العالم والتاريخ!

 

اتحادات الطلاب اليمنيين في كل من : السودان - ماليزيا - باكستان - المغرب - كوبا - تركيا - المانيا - الصين - المند - بولندا - روسيا



شاركنا بتعليقك