اخبار المهجر اليمني

وفد يمني برئاسة السفير مارم يشارك إفتتاح المؤتمر الدولي الأول لتعليم الوافدين والتحول الرقمي بالقاهرة

الثلاثاء 06 أبريل 2021 05:27 مساءً القاهرة((عدن الغد)): توفيق الفلاح


 

حضر سعادة السفير الدكتور محمد علي مارم اليوم الثلاثاء الموافق ٦-٤-٢٠٢١م حفل إفتتاح المؤتمر الدولي الأول لتعليم الوافدين والتحول الرقمي الذي أقيم تحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف عام من فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني وكيل الأزهر، اقام مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، لإطلاق أول مؤتمر سنوي في تعليم الوافدين والتحول الرقمي بعنوان" التحديات والتطلعات" نحو أنموذج جديد في تعليم الوافدين، المقرر عقده خلال الثلاثة أيام التالية: الثلاثاء والأربعاء والخميس، وذلك خلال الفترة من ٦-٨ أبريل ٢٠٢١م، للأبحاث العلمية حضور في قاعة مشيخة الأزهر، وطرح المؤتمر محاور متعددة خاصة بتعليم الوافدين والتحول الرقمي، وذلك ضمن جلسات علمية، يقدم خلالها المتخصصون من الباحثين المبدعين والمفكرين والخبراء والمستشارين أهم آرائهم وتجاربهم وأفكارهم الجديدة والتوجهات المستقبلية في مجالات التحول الرقمي من خلال تقديمهم لأوراقهم البحثية العلمية المتخصصة، ويعقب الجلسة الختامية معرض لبعض الشركات ذات الخبرة، التي تهتم بالتحول الرقمي، والبرمجيات.

ويشارك في فعاليات المؤتمر قيادات الأزهر الشريف، وكوكبة من العلماء والخبراء والسفراء والمستشارين والباحثين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا والحاسبات والاتصالات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، والشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال.
ويأتي مؤتمر هذا العام بهدف نشر ثقافة التعامل الرقمي مع الوافدين داخل المؤسسات التعليمية والتربوية،

وشارك من اليمن توفيق الفلاح باحث دكتوراه تكنولوجيا التعليم والمعلومات ببحث علمي بعنوان"توظيف لتقنيات التحول الرقمي في التعليم عن بعد في المدارس اليمنية بالقاهرة في ظل أزمة كورونا" وكذلك حضر د. محمد مفلح ود. فراس الخولاني ود إبراهيم المطري ود صالح الراعي.

وفي كلمة ألقاها سعادة السفير مارم شكر فيها شيخ الأزهر. د أحمد الطيب على المنح المقدمة من الأزهر للطلاب اليمنيين والتعاون المثمر بين اليمن وجمهورية مصر العربية ممثلة بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي .



شاركنا بتعليقك