اخبار المهجر اليمني

رئيس الثوري يلتقي بمسؤول الملف اليمني بالسفارة المصرية 

الأربعاء 07 أبريل 2021 11:24 مساءً الرياض ((عدن الغد)) خاص:



استقبل مساء اليوم الأربعاء الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري بمقر إقامته بفندق انتر كونتيننتال بالرياض الاستاذ محمد العريان المسئول السياسي بالسفارة المصرية لدى اليمن .
وفي اللقاء الذي ياتي امتدادا للقاءات سابقة جمعت رئاسة الثوري بمسؤولين مصريين جدد رئيس الثوري التأكيد على دور مصر المحوري في المنطقتيت العربية والإسلامية والعالم اجمه لما لها من ثقل سياسي ودور متوازن ورصين منوها إلى العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بين شربان الملاحة الدولية بقناة السويس بمصر ومضيق باب المندب بالجنوب .
وحيى رئيس الثوري كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السياسي في خطابه الأخير الذي دعا اليمنيين فيه بقلب صادق لطي صفحة الحرب والجلوس على مائدة الحوار لرسم المستقبل .
وشرح راشد للمسؤول بالسفارة المصرية المعني بالملف اليمني تاريخ وسيرة الحراك الجنوبي الذي بدأت مبكرا بعد اجتياح الجنوب في يوليو ٩٤م وحتى انطلاق الحراك الحنوبي كمنظومة ثورية جماهيرية كاملة الأركان في يوليو ٢٠٠٧م .
وتوجه رئيس الثوري بالشكر وحسن الثناء على الحكومة المصرية وشعب مصر الذي فتح ذراعيه وبلد المحروسة لمئات الآلاف من اليمنيين الذين يجدون كل الدعم والاهتمام والرعاية مايدل على عمق العلاقات المتينة والتي تتجسد فيها معاني الحب والود .
وتناول اللقاء مبادرة المملكة العربية السعودية الشقيقة لحقن الدماء الزكية والجهود الدولية لانجاحها .
حيث أكد رئيس الثوري والمسؤول المصري على خطوة المملكة العربية السعودية التي جاءت في توقيتها ونابعة من حرص المملكة على إنهاء الحرب وإحلال السلام .
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع العامة في اليمن والجنوب خاصة المظاهرات الشعبية التي تشهدها عدد من المحافظات ودواعيها .



شاركنا بتعليقك