اخبار المهجر اليمني

الإتحاد العالمي للجاليات يطالب الحكومة بتسهيل دخول المغتربين بسياراتهم الخاصة إلى اليمن

الخميس 08 أبريل 2021 04:44 مساءً (عدن الغد) خاص


يتابع الإتحاد العالمي للجاليات اليمنية باهتمام كبير مايعانيه المغتربين اليمنيين في منفذ الوديعة من تعسف وعدم السماح لهم بدخول اليمن بسياراتهم "الدفع الرباعي" بسبب قرار نجهل مصدره وماهي المسببات المنطقية لمنع المغترب من الدخول أو العودة إلى وطنه بسيارته الخاصة والمملوكة له.

إن الإتحاد العالمي يستغرب الصمت المريب من قبل الرئاسة والحكومة الشرعية دون تدخل أو تحرك لعمل حلول لأبسط المشاكل التي تواجه المغترب اليمني.

ونطالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين لحل هذه المشكلة التي تقع على عاتقه ويمكنه حلها بكل سهولة مع الجانب السعودي إن أراد ذلك، أو إتخاذ تدابير تسهل عودة المغترب الى وطنه.

لكن وبكل أسف هناك من يرفض التدخل السريع وحل المشكلة للقيام بابتزاز المغترب وتدفيعه رسوم باهضة مقابل السماح لهم بالدخول الى بلدهم كما كانوا يعملون في السابق.
 
يؤسفنا القول اننا تأملنا خير في تشكيل الحكومة ولكن مازالت عاجزة عن تحقيق خطوة وأي تقدم للعمل المؤسسي المناط بها والعوائق تحد من قدرتها على العمل بالطريقة الصحيحة، وذلك يرجع لعدم قدرتهم على اصدار القرارات المنفردة كون الولاءات الحزبية والمصالح الضيقة هي من تسيطر على زمام الدولة وتدير أغلب الوزارات.

إننا نوجه اليوم هذا النداء العاجل لتدارك المشكلة وإيجاد حل سريع ، وإلا سنقوم بسلك الطرق القانونية التي باستطاعتنا أن ندافع من خلالها عن كافة المغتربين اليمنيين حول العالم حتى وإن كانت حكومة شرعية معترف بها دولياً ولكنها لا تعمل على معالجة مشاكل اليمنيين في الداخل والخارج.

*صادر عن الإتحاد العالمي للجاليات اليمنية



شاركنا بتعليقك