أخبار المحافظات

اختتام الدورات التدريبية لجمعيات منظمات المجتمع المدني في مجالات النزاعات وبناء السلام وادراة المشاريع

الخميس 08 أبريل 2021 10:46 مساءً أبين(عدن الغد)خاص:


اختتمت اليوم بأبين عدد من الدورات التدريبية لجمعيات المجتمع المدني ممثلة بالغد المشرق وبلقيس والتاج والكرستاله وشارك فيها سته وعشرون متدرب ومتدربه واستمرت ثلاثة اسابيع .

و في ختتام اعمال الدورات القى المنسق العام لمشروع المراة والسلام عبد الفتاح الحزام كلمة قال فيها: اليوم كان معانا ختتام الدورات التدريبية في محافظة ابين في مجالات النزاعات وبناء السلام والادارة المالية وكيفية ادارة المشاريع واوجه الشكر لقيادة المحافظة والمديريات في الاسهام الفاعل لانجاح فعاليات هذه الدورات المتعددة الاغراض.

من جانبه أكد مدير عام مديرية المهندس سالم عكف عوض على اهمية هذه الدورات التاهيلية للشباب في مجال رفع مهاراتهم وقدرتهم في مجالات التخطيط للمشاريع وادارتها وتحمل مهام مساعدة المجتمع في حل مختلف قضاياه وتعزيز دور الجانب التنموي الذي نراه اهم ماينبغي ان يساهم الجميع في انجاحه.

إلى ذلك أشارت مسؤولة مؤسسة بلقيس منى كليب الى اهمية هذه الدورات المساعدة في عملية تاهيل وتدريب المنظمات المحلية مقدمين كل الشكر لمنظمة البحث عن ارضية مشتركة بما قدمته لنا كمؤسسات ومنظمات صغيرة في مجال التدريب في التخطيط للمشاريع وادارة النزاعات وغيرها من المجالات الهامة في المسيرة التنموية.

فيما أكد المدرب سامح مقشع الكازمي ان هذه الدورات كانت شامله هدفها الاساسي بناء القدرات والاسهام الفاعل في تطوير أنشطة المجتمع في مختلف صوره وخصوصا في المجالات التنموية والتي ابين بحاجة ماسة لها وبناء مؤسسات وجمعيات قادرة على البناء والفعل الحقيقي.

الجدير ذكره انه ستنفذ خلال الفترة القادمةعدد من المشاريع في مديريات زنجبار وخنفر ولودر تشمل اثني عشر مشروعا في مجالات الصحة والتربية والتعليم والكهرباء حيث يجري حاليا اعداد جداول الكميات لهذه المشاريع.



شاركنا بتعليقك