أخبار وتقارير

افتتاح الطريق الجبلي الرابط بين جيشان ومنطقة خورة محافظة شبوة

الخميس 08 أبريل 2021 11:47 مساءً جيشان(عدن الغد)خاص:


بحضور ممثلين عن السلطة والمحلية والمشائخ وجمع غفير من المواطنين ، أهالي مديرية جيشان يفتتحون صباح اليوم الخميس طريق وادي طراق الذي يربط مديرية جيشان محافظة ابين مع مديرية مرخه السفلئ بمحافظة شبوة .

وبمبادرة من الأهالي تم تشكيل لجنة مجتمعية ، وبدعم من الأهالي ورجال الخير وبمشاركة رمزية من السلطة المحلية بمحافظة شبوة ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ محمد صالح بن عديو ، تم شق وإصلاح الطريق الجبلي .

واستمر العمل في إصلاح الطريق قرابة ثلاثة أشهر كمرحله أولية ساهمت في رفع معاناة الأهالي والتخفيف من مشاق السفر وجلب اساسيات الحياة .

هذا وعبر الأهالي عن مستوى سعادتهم بهذا الإنجاز الحيوي الذي يرفع من معاناتهم .

وخلال كلمة الافتتاح شكر الشيخ عوض علي شيخ مشائخ قبيلة علة لجنة طريق طراق على جهودهم المبذولة في متابعة وانجاز العمل وهم الدكتور مبارك عمش والاستاذ احمد مقبع وصالح مكرح .

وأثناء الشيخ عوض علي على المتبرعين من الأهالي وأصحاب الخير لمواقفهم الخيرية تجاه أبناء المنطقة.

وشكر عضو المجلس المحلي صالح منذوق محافط محافظة شبوة محمد صالح عديو على دعمه ومشاركته مبادرة الأهالي المجتمعية.

واشار أن السلطة المحلية ستكون إلى جانب اللجنة المجتمعية في المراحل القادمة.

وتحدث عضو اللجنة الأهلية أحمد مقبع معبرا عن خالص الشكر للمتبرعين وعلى رأسهم محافظ شبوة محمد صالح عديو. وإلى المتبرعين وأصحاب الخير في الداخل والخارج ومساهمتهم في إنجاح المرحلة الأولى من المبادرة.

وأثناء رئيس اللجنة على صاحب الفكرة الشيخ يوسف بايوسف الذي له السبق في العمل وتشجيع الآخرين على فتح هذا الطريق.

حضر الافتتاح الشيخ عوض علي محمد . ومبارك حسين عمش مدير مكتب الصحة ورئيس اللجنة الأهلية ، وصالح منذوق عضو المجلس المحلي ورئيس فرع المؤتمر. ومحمد عبدالقادر علوي عضو المجلس المحلي. واحمد صالح علي مدير الأمن ، وعلي نقمان مدير الأمن السياسي ، والاستاذ صالح علي معصل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي جيشان .


*من يونس بازقامة



شاركنا بتعليقك